طريقة تنظيف الاسنان – الطريقه الصحيحه

طريقة تنظيف الاسنان، الطريقه الصحيحه والاخطاء الشائعه

 

أعترف بذلك–تنظيف الأسنان هو شيئ ثانوي عند الكثير من الناس، حتى بالكاد  الكثيرون يفكرون فيه وبالطريقه الصحيحه لتنظيف الاسنان. ولكن اتباع الطريقه الصحيحه والمثلى لتنظيف الاسنان يعتبر هو المفتاح لصحة الفم والجسم بشكل عام. اتباع الطريقه الصحيحه يمكن أن تساعدك على تجنب الكثير من المشاكل مثل تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

أطباء الاسنان وخبراء صحه الفم ينصحون بالاتي:

1. اختر “الاداة الصحيحه لتنظيف الاسنان مثل الفرشاة الصحيحه” 

اختر فرشاة الاسنان الصحيحه والملائمة لحجم فمك. التفكير في حجم الفم، يقول ريتشارد H. DMD، مستشار المستهلك في “الرابطة الأمريكية لطب الأسنان”. “إذا كنت تجد صعوبه في ادخال فرشاة الاسنان في زوايا الفم الى الداخل فهذا يدل على اختيارك فرشاة اسنان كبيره نسبة الى حجم فمك.

اختيار الشعيرات الصحيحه في فرشاة الاسنان، اذا كانت قاسية فيمكن أن تؤذي اللثة. فرشاة ناعمة هي الأفضل

فرشاة الأسنان الكهربائية يمكن أن تجعل من الأسهل تنظيف زوايا الاسنان من الجهتين، خاصة إذا كان لديك التهاب في اللثه أو مشاكل أخرى في الاسنان، او حساسية الاسنان

2-اعطاء الوقت الكافي والمناسب في تنظيف الاسنان دون الاستعجال او اختصار الوقت

هل تنظف الاسنان بشكل كافي؟ ينصح مرتين في يوم، ولكن سيسيمان كبير اطباء الاسنان في “الرابطة الأمريكية لطب الأسنان” يقول ثلاث مرات في يوم هو الافضل لحمايه الاسنان.
وينبغي أن لا يقل عن 2 دقيقة في كل مرة تقوم بتنظيف الاسنان. ويقول سيسيمان. يمكنك أيضا من تقسيم فمك إلى أربعة أقسام وامضاء 30 ثانية على كل قسم.

3-تجنب تنظيف الاسنان بشكل زائد عن اللزوم مثل تنظيف الاسنان اكثر من ثلاث مرات في اليوم

استخدام الفرشاة أكثر من ثلاث مرات في يوم قد لا يكون مثاليا، كما يقول سيسيمان. وهذا لأن الفرشاة من الممكن ان تأذي غلاف الاسنان، الذي يسمى المينا، ويسبب تلف اللثة.

<<< اضغط هنا لقراءه باقي النصائح وتكمله المقاله في الصفحة الثانيه

loveksa teeth clean





‫نشر‫في‬‬ الصحة
Tags: #

من نحن

الكاتبه السعوديه جواهر يوسف كاتبه ومترجمه عربي انكليزي واعمل ب عمل جزئي في موقع حب السعوديه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.